غرفة صناعة عمان

الدوار الثاني، شارع الكلية العلمية الإسلامية، بناية رقم 33، عمان

تأسست غرفة صناعة عمان عام 1962 بموجب نظام الغرف الصناعية رقم 59 لسنة 1961 الصادر بمقتضى قانون الغرف التجارية والصناعية رقم 41 لسنة 1949 وقانون غرف الصناعة رقم (10) لسنة 2005 كمؤسسة تعنى بخدمة وتنمية العمل الصناعي, و تضم الغرفة في عضويتها المؤسسات الصناعية الاستخراجية والتحويلية والطاقة من شركات صناعية كبيرة ومتوسطة وصغيرة في مختلف المناطق, بالاضافة الى العديد من المؤسسات الصناعية الحرفية / المهنية.
وتشكل غرفة صناعة عمان اطارا لبلورة وجهة نظر أعضائها الصناعيين في القضايا الاقتصادية عموما والقضايا الصناعية بشكل خاص حيث تتعاون الغرفة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالتخطيط الاقتصادي ولا سيما فيما يتعلق بالصناعة وذلك بالتنسيق مع غرفة صناعة الأردن.
وتساهم الغرفة في عضوية مجالس الأمناء والادارة للعديد من المؤسسات المعنية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتدريب والبحث العلمي، كذلك عقدت الغرفة العديد من اتفاقيات التعاون والتوأمة مع مختلف الغرف العربية والأجنبية.
وتهدف الغرفة ضمن اختصاصها الجغرافي الى رعاية مصالح جميع المؤسسات الصناعية والمؤسسات الحرفية المنتسبة لها وتوثيق أواصر التعاون بين أعضاء الغرف الصناعية والمساهمة في ترويج المنتجات الصناعية المحلية.